أسعار وخدمات

قرض وزارة التنمية المحلية .. المبلغ والفئات المستهدفة والأوراق المطلوبة

قرض وزارة التنمية المحلية ، يبحث العديد من المواطنين عن الحصول على قرض حكومي بمزايا ميسرة ومبلغ مالى يساعد على تحقيق الهدف من الحصول على قرض.

وأتاحت وزارة التنمية المحلية فرصة الحصول على قرض حكومي بمبلغ مالي جيد وتسهيلات للسداد ، لكنها حددت فئات مستحقة لها الأولوية للحصول على القرض، بجانب مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للحصول على قرض حكومي.

قرض وزارة التنمية
قرض وزارة التنمية

قرض التنمية المحلية.. المبلغ والفئات المستهدفة

يوضح موقع الأول أن وزارة التنمية المحلية وفرت قرض ميسر  لإقامة مشروعات تستهدف الشباب والمرأة في مختلف المحافظات، وذلك من خلال صندوق التنمية المحلية، و يوفر الصندوق فرصة الحصول على تمويل ميسر للفئات المستهدفة، بما في ذلك ذوي الإعاقة، من خلال قروض تصل قيمتها إلى 60 ألف جنيه.

وبحسب مصدر في وزارة التنمية المحلية الذي أكد لموقع الأول، أن المرأة حصلت على أولوية في تمويلات الصندوق خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغت نسبة مشروعات المرأة أكثر من 65% من إجمالي المشروعات الممولة، وتتميز فائدة قرض وزارة التنمية المحلية بأنها ميسرة، حيث تتراوح بين 4% و6% سنويًا وتعتبر نفقات إدارية.

شروط الحصول على قرض وزارة التنمية

ويتطلب الحصول على القرض توفر بعض الشروط وتقديم بعض الأوراق المطلوبة، ويذكر موقع الأول هذه الشروط كالتالي:

– تعبئة استمارة طلب القرض بشكل كامل وتقديمها مع جميع البيانات المطلوبة، وتوقيع وختم كل ورقة من الاستمارة.

– تقديم نسخة أصلية من بطاقة الرقم القومي لطالب القرض والضامن، ويجب أن تكون سارية المفعول لمدة عام على الأقل، ومعتمدة ومختومة من الجهتين.

– يجب أن يكون عمر طالب القرض والضامن لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 55 عامًا، وفي حالة المرأة المعيلة، يجب ألا يزيد العمر عن 60 عامًا.

– لا يجوز لطالب القرض أن يكون عضوًا في وحدات الإدارة المحلية، مثل الأحياء والمراكز والوحدات المحلية.

أوراق الحصول على قرض وزارة التنمية المحلية

يشير موقع الأول لمجموعة من الأوراق المطلوبة للتقديم على قرض وزارة التنمية الحكومي، وهي:

– يجب تقديم شهادة نهائية بخصوص التجنيد لطالب القرض، ويجب أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو تم إعفاؤه منها.

– يجب تقديم تقرير عن مكان إقامة المشروع يتضمن الأبعاد والمساحة والموجودات وحالتها.

– يجب تقديم إقرار رسمي من الوحدة المحلية، مختوم بالختم الرسمي، يفيد بأن المستفيد لم يتقدم بطلب قرض مماثل أو أنه لا يمتلك قرضًا من نفس النوعية قيد السداد حاليًا.

– يجب تقديم إقرار يحدد الضمانات التي تم اتخاذها من قمن الوحدة المحلية، ويجب توضيح اسم طالب القرض وبياناته، بالإضافة إلى توقيع طالب القرض على التزامه بتنفيذ المشروع المطلوب تمويله.

كتب أحمد وجيه

black tulips

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى